خبير في العلاقات الدولية: الجزائر تحشر أنفها دائما في كل القضايا المغربية

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

مازال النظام العسكري الجزائري، يواصل تجسيد لغة الحقد ونهج سياسة الكذب، والتدخل في جميع القضايا والشؤون الداخلية للمملكة.

وفي هذا الإطار، قال حسن بلوان، الخبير في العلاقات الدولية وشؤون الصحراء المغربية، في حديثه للجريدة 24، أن الجزائر تحشر أنفها دائما في جميع القضايا والشؤون الداخلية للمملكة، ولا تفوت أي فرصة بسبب أو دون سبب، لمهاجمتها.

وأضاف بلوان، إن الجزائر تحاول أن تهاجم المغرب بأي طريقة وتحريض عدد من الدول من بينهما دول الجوار، موريتانيا والاتحاد الاوروبي، واعطاء مبالغ مالية كبيرة لخصوم المغرب شيك على بياض للنيل منها، مبرزا أن المملكة تتصدى دائما لمثل هذه المحاولات الفاشلة.

وأكد ذات المتحدث، أن حكام العسكر الجزائري، دائما يهاجمون المملكة بالاتهامات الباطلة والمضحكة عبر تسجيل فيديوهات لم تنطوي حتى على الشعب الجزائري نفسه، مرة بدعم الإرهاب ومرة بالتدخل في الشؤون الداخلية.

وأبرز المتحدث ذاته، أن الأنظمة المهزوزة هي التي تحاول تصدير أزمتها للخارج والجيران والمغرب سيبقى وفيا لمبادئه وقوة ديبلوماسيته والمغرب والمغاربة مجمعون على القضية الوطنية التي هي قضية مقدسة، مشددا أن النظام العسكري الجزائري يقامر بكل شيء من أجل البقاء في حكم بلاده.

وأوضح بلوان، أن تقرير المصير او الإستقلال لشعب القبائل، مبدأ شمولي لا يمكن ان يتجزأ، وحق يمكن أن ينطبق على منطقة القبائل أكثر من أن ينطبق على مرتزقة البوليزاريو الذين لا نعرف هويتهم، ويتم دعمهم بأموال طائلة بدون فائدة، الأمر الذي أثار سخط الشعب الجزائري مرارا بعد تجويعهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *