توقيفات فرقة الأمن السياحي بمراكش بين شهري يناير وفبراير 2019: مرشدون سياحيون دون ترخيص -متسولون-مقامرون

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أفاد بلاغ لولاية أمن مراكش، بأن الفرقة السياحية التابعة لولاية أمن مراكش، استطاعت خلال الفترة الممتدة بين فاتح يناير ومتم شهر فبراير هذه السنة 2019، توقيف 734 يزاولون الإرشاد السياحي غير المرخص.

وحسب نفس بلاغ ولاية أمن مراكش، بأن بين الموقوفين من قبل ذات الفرقة، ثلاثة (3) أشخاص مبحوث عنهم بموجب   مذكرات بحث وطنية لارتكاب جنايات ، و23 شخصا من أجل السرقة، وشخص واحد من أجل السرقة الموصوفة، وآخر من أجل محاولة السرقة، و7 متهمين بالسرقة.

وشملت نفس التوقيفات بحسب نفس البلاغ، 36 شخصا من أجل جرائم المخدرات، و60 شخصا من أجل جنحة السكر العلني البين، و6 أشخاص من أجل الضرب والجرح، و14 شخصا من أجل العنف والعنف المتبادل، و4 أشخاص من أجل حيازة أسلحة بيضاء في وضعيات مشبوهة، و272 شخصا للعب القمار، و76 شخصا متسولا.

إلى ذلك، أوردت حصيلة نفس الفترة بين فاتح يناير ومتم فبراير نفس السنة 2019، التحقق  من هوية 1502 شخصا ، وتقديم المساعدة لـ 217 شخصا يعيشون حالة التشرد، عبر إيوائهم بدار البر والإحسان، وإحالة 46 مختلا عقليا على المؤسسة الصحية المختصة.

وذكر نفس البلاغ، بأن هذه العمليات تأتي، في إطار الإستراتيجية الأمنية التشاركية التي تبنتها الفرقة السياحية، وانخرطت في تفعيلها مختلف التشكيلات الأمنية الفاعلة على مستوى القطاع السياحي بالمدينة مراكش، وتوخت منها توفير الأمن بعموم نفس المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *