حزب “ميركل” يتلقى هزيمة مدوية في انتخابات ولايتين غرب المانيا

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

الملاحظ جورنال / الأناضول

 

تكبّد حزب “الاتحاد المسيحي الديموقراطي” بزعامة المستشارة أنجيلا ميركل، الأحد، هزيمة كبيرة في انتخابات محلية أجريت في ولايتين جنوب غربي البلاد، وفق استطلاعات خروج الناخبين من مراكز الاقتراع.

وأظهرت استطلاعات الرأي، التي أجرتها هيئة الإذاعة والتلفزيون العامة “ARD” بالتعاون مع هيئة التلفزيون الألماني الثاني (ZDF) (رسميتين)، مساء الأحد، فوز حزب الخضر في انتخابات برلمان ولاية “بادن فورتمبرغ” (32%)، فيما سجل حزب ميركل، الشريك في الائتلاف الحاكم في الولاية، أسوأ نتيجة له (23.9.%).

جاء ذلك انخفاضا من نسبة تصويت 27 % نسبة أحرزها حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي قبل خمس سنوات.

وبذلك احتفظ حزب الخضر بالمركز الأول، في تصويت اليوم، وهي أفضل نتيجة له ​​في أي انتخابات إقليمية حتى الآن.

و”بادن فورتمبرغ”، هي الولاية الوحيدة في البلاد، التي يتزعمها رئيس وزراء (إقليمي) من حزب الخضر، وهو وينفريد كريتشمان، الذي يشغل المنصب منذ عام 2011.

كما أظهرت التوقعات فوز الحزب الاشتراكي الديمقراطي الحاكم بالمركز الأول في انتخابات برلمان ولاية “راينلاند بفالتس” بنسبة (34.7%)، فيما سجل حزب ميركل أسوأ نتيجة له (26%)، مقابل 31,8 % في عام 2016.

وبدأ التصويت وسط تدابير صحية صارمة، مع فرض وضع الكمامة وتهوية المراكز وتوفير مواد معقمة.

وسجلت عمليات التصويت عبر البريد ارتفاعا كبيرا في ظل القيود الصحية المفروضة لمكافحة فيروس كورونا، ما قد يؤدي إلى التأخير في إعلان النتائج النهائية.

ويواجه المحافظون بزعامة ميركل انتقادات متزايدة في الأسابيع الأخيرة بسبب إجراءات الإغلاق الصارمة التي اتخذتها الحكومة، وبطء وتيرة التطعيم، و فضيحة الكمامات الواقية من كورونا.

وكشفت فضيحة الكمامات عن تورط 3 نواب في صفقات مشبوهة يحقق فيها الجهاز القضائي، بحسب “دويتشه فيله”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *