جمعية أبي رقراق تنظم الدورة العاشرة للمهرجان الدولي لفلكلور الطفل “أطفال السلام” بسلا

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

الملاحظ جورنال

بمناسبة احتفال المملكة المغربية بذكرى عيد العرش المجيد، تنظم  جمعية أبي رقراق تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة  لآلة مريم الدورة العاشرة للمهرجان الدولي لفلكلور الطفل “أطفال السلام”، وذلك من 20 إلى 30 يوليوز 2016.

ويشارك في فلكلور الطفل “أطفال السلام”  حسب بلاغ توصلت الجريدة بنسخة منه  600 طفل طفلة يمثلون 28 مجموعة من الفرق الدولية بالإضافة إلى أزيد من 120 طفل من فرق محلية ووطنية من مختلف جهات المملكة، وتقدم خلال المهرجان لوحات فلكلورية  بمختلف جهات الرباط سلا القنيطرة، وستكون دولة الصين ضيف شرف هذا الدورة.

وفي السياق ذاته ستعقد جمعية أبي رقراق يوم الإثنين 18 يوليوز 2016 على الساعة السادسة مساء (18h.00) بمقر النادي العلمي شارع الساقية الحمراء بطانة سلا  ندوة صحفية لتسليط الضوء على مجموعة من النقط المتعلقة بالمهرجان ، كما أن نداء السلام سيلقى من داخل قبة البرلمان كما جرت العادة في الدورات السابقة باللغات العربية والفرنسية والانجليزية والامازيغية والاسبانية .

ويضيف البلاغ أن طفولة الجهة ستعيش طيلة أيام المهرجان على نغمات التعبير الفني والإيقاعي والجسدي المعبر عن تنوع الثقافات وفي نفس الوقت إجماعها على أن يعيش أطفال العالم في مناخ السلم والسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *