جلالة الملك يطلق مبادرة مليون محفظة.. و4 ملايين ونصف تلميذ يستفيد منها

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

????????????????????????????????????

أشرف الملك محمد السادس، اليوم الخميس12 شتنبر من السنة الجارية 2019، بمدينة تمارة، على إطلاق المبادرة الملكية “مليون محفظة”، التي يستفبد منها هذه السنة 4 ملايين و463 ألف تلميذ، باستثمارات تناهز قيمتها 484 مليون درهم.

ويستفيد من هذه المبادرة التي أطلقها الملك سنة 2008، والتي أضحت تنظم كل سنة تلاميذ التعليم الابتدائي والإعدادي مع أولوية لتلاميذ العالم القروي (63 بالمائة).

كما أشرف ملك اابلاد على التسليم الرمزي لمحفظات ومقررات مدرسية لفائدة 10 تلاميذ من مدرسة عثمان بن عفان ومن الثانوية الإعدادية سيدي يحيى زعير، المتواجدتين بعمالة الصخيرات-تمارة.

يأتي ذلك بعدما أعطى الملك محمد السادس الانطلاقة الرسمية للسنة التربوية 2019-2020، اليوم الخميس بمركز التكوين في مهن الفندقة والسياحة، الكائن بحي كيش الوداية بتمارة.

وترأس الملك حفل تقديم المعطيات المتعلقة بحصيلة ومستجدات إصلاح منظومة التربية والتكوين ولاسيما آليات التوجيه الجديدة المعتمدة هذه السنة، والتي تأخد بعين الاعتبار قدرات وميولات المتعلم.

وقام جلالة الملك بهذه المناسبة، بزيارة ورشات مركز التكوين في مهن الفندقة والسياحة، الذي تم إنجازه بشراكة مع مؤسسة محمد الخامس للتضامن، ودشنه الملك في 15 يوليوز 2004.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *