جلالة الملك يستقبل وزير الشؤون الخارجية بفدرالية روسيا سيرغي لافروف

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

استقبل جلالة  الملك محمد السادس اليوم الجمعة 25 يناير من السنة 2019، وزير الشؤون الخارجية بفدرالية روسيا، سيرغي لافروف، الذي يقوم بزيارة رسمية للمغرب، في إطار تعزيز العلاقات بين المملكة المغربية وفدرالية روسيا.

وحسب بلاغ الديوان الملكي يندرج استقبال “لافروف”، في إطار الشراكة الاستراتيجية المعمقة، التي تم إبرامها بمناسبة الزيارة التاريخية التي قام بها جلالته إلى موسكو في مارس من سنة 2016.

ومكنت هذه الشراكة المتميزة من تحقيق تطور عميق ومتعدد الأبعاد في علاقات البلدين، وفتحت آفاقا طموحة للارتقاء بالحوار السياسي وتعزيز التعاون الاقتصادي والقطاعي، يضيف بلاغ الديوان الملكي.

وأشار ذات البلاغ، إلى أنه تم الإعراب عن الارتياح لتنفيذ مشاريع ومبادرات كبيرة في مجالات تحظى بالأولوية كالفلاحة والصيد البحري والطاقة والصناعة والسياحة.

وفي ذات السياق جدد جلالة الملك، بهذه المناسبة، الدعوة الموجهة لرئيس فدرالية روسيا فلاديمير بوتين للقيام بزيارة رسمية للمملكة المغربية.

الى ذلك ، وبعد المباحثات التي همت  مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ولاسيما بالشرق الأوسط وإفريقيا، نقل وزير الشؤون الخارجية الروسي لجلالته  رسالة صداقة وتحيات من فلاديمير بوتين، رئيس فدرالية روسيا، ونوه بالريادة الإقليمية والدولية للعاهل المغربي جلالة الملك محمد السادس.
استقبال لافروف عرف مشاركة كل من  ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الشؤون الخارجية، وفاليريان شوفاييف سفير روسيا بالمملكة المغربية وألكسندر كينتشاك مدير قسم الشرق الأوسط وشمال افريقيا بوزارة الشؤون الخارجية، عن الجانب الروسي، وعن الجانب المغربي، مستشارا الملك، فؤاد عالي الهمة وعبد اللطيف المنوني، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون ناصر بوريطة يقول ذات البلاغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *