تونس: الإعلان النهائي عن لائحة مرشحي الإنتخابات الرئاسية

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية، أمس السبت، رسميا عن قائمة المترشحين المقبولين نهائيا لخوض الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها المزمع إجراؤها في 15 سبتمبر القادم، والبالغ عددهم 26  مترشحا، حسبما ذكرت وكالة الأنباء التونسية (وأت).

ونشرت هيئة الانتخابات على صفحتها الرسمية بموقع “فيسبوك” نموذجا لورقة  الاقتراع التي سيتم اعتمادها في الانتخابات الرئاسية، وتتضمن ترتيب المترشحين  وأسمائهم وصورهم.

وأكد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، نبيل بفون، في ندوة صحفية  نظمتها الهيئة بالعاصمة للإعلان عن القائمة النهائية للمترشحين، أن مجلس  الهيئة انعقد أمس السبت بعد استنفاد جال سحب الترشحات واطلع على استيفاء  ملفات الترشحات لجميع الشروط وعلى أحكام المحكمة الإدارية الصادرة أول أمس الجمعة،  قبل الإعلان عن القائمة النهائية للمترشحين للرئاسة.

وأضاف بفون أن مجلس الهيئة أصدر قرارا بفصل واحد يضم قائمة المترشحين  للانتخابات الرئاسية سيتم نشره بالرائد الرسمي ويطبق انطلاقا من اليوم.

كما أوضح رئيس هيئة الانتخابات أن الحملة الانتخابية بالخارج انطلقت، في حين تنطلق يوم الاثنين 2 شتنبر بالداخل على أن تنتهي يوم 13 من نفس الشهر.

وبخصوص المترشحين سليم الرياحي ونبيل القروي الوارد لأسماهما بالقائمة  النهائية للمترشحين والمنشور في حقهما قضايا عدلية، أشار بفون إلى عدم صدور  أحكام قضائية بخصوصهما تبطل حقهما في الترشح، وهما يتمتعان بالحق في خوض غمار الانتخابات الرئاسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *