” تفاعل”- الشعار الذي أطر الندوة الصحفية حول المهرجان الدولي للمسرح الجامعي في دورته الثلاثين (30)

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

مصدر المقال- مونية البطاش عن لجنة الإعلام

شهد فندق ديوان بمدينة الدار البيضاء يوم الخميس 21 يونيو 2018 ، ندوة صحفية حول المهرجان الدولي للمسرح الجامعي في دورته الثلاثين ، و الجهة المنظمة كلية الآداب والعلوم الانسانية بنمسيك الدار البيضاء  حيث سيعرف فضاء الكلية  أنشطة مهرجانية مثل الورشات والندوة العلمية وعرض مسرحي بفضاء عبد الله العروي ..اما المهرجان  موزع على عدة فضاءات منها مسارح ..المركب الثقافي مولاي رشيد والمركب الثقافي الحسن الثاني ومركب عين الشق واستوديو الفنون الحية بالحي الحسني….. .

و قد سير أطوار هذه الندوة كل من عميد كلية الآداب و العلوم الإنسانية بنمسيك و رئيس المهرجان السيد : عبد القادر كنكاي ، و مدير المهرجان السيد :  محمد الأمين مومين ، و المدير الفني للمهرجان السيد : هشام زين العابدين ، و المدير الإعلامي للمهرجان السيد : أحمد طنيش .

و بالرجوع لشعار الندوة ، نجد أن ” تفاعل”  خاصة و نحن نتحدث عن المسرح ، هذا الفن الذي تتفاعل فيه مجموعة من المكونات ، ففي المسرح نجد التفاعل بشكل لافت للنظر .

و في حديثه عن المهرجان ، تطرق السيد عبد القادر كنكاي للحديث عن مرور ثلاثة عقود من التلاقح و التمازج بين قارات مختلفة و جامعات متعددة ، فيما يتعلق بالمسرح الجامعي ، و كيف تم التفاعل بين مختلف الدول و خلق علاقات تحت راية المسرح لما يعرفه هذا الأخير من مميزات .

و قد تحدث السيد العميد أيضا ، أو بالأحرى قدم أرقاما خاصة بالفرق المسرحية لمجموعة من الدول المشاركة ، إضافة إلى حديثه عن الظروف التي مهدت لاختيار العروض المسرحية .

و يعتبر حدث المهرجان الدولي للمسرح الجامعي الذي ينعقد تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ، حدثا كبيرا يستوجب بالضرورة العمل الجاد من أجل تقديمه في أبهى الحلل .

و قد عرفت هذه الندوة الصحفية حضورا كبيرا لعدد من المنابر الإعلامية المختلفة ، و التي قدم لها رئيس المهرجان الشكر لحضورها و عملها على تغطية أطوار الندوة ، إضافة إلى شكره و إشادته بطلبة ورشة المعرفة و الممارسة الصحفية الذين يؤطرهم الأستاذ : أحمد طنيش ، وذلك لعملهم الجاد .

وللإشارة فإن أطوار المهرجان الدولي للمسرح الجامعي ستعرف أولى محطاتها يوم 02 يوليوز 2018 ، ليستمر هذا العرس الفني لغاية 07 يوليوز 2018 .

فاطمة الزهراء الخميري

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *