“تخريب وفوضى ونهب” ترافق احتفالات الفرنسيين بالتتويج

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

عكرت أعمال الشغب وقيام عشرات من الشبان بنهب متجر شهير على جادة الشانزيليزيه، احتفال عشرات الآلاف من مشجعي المنتخب الفرنسي لكرة القدم بإحراز لقب كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه، أمس الأحد 15 يوليوز، بحسب ما أفاد صحافيون في وكالة فرانس برس.

 

وقام نحو ثلاثين شخصا وضع بعضهم أقنعة، باقتحام متجر “بوبليسيس” بعد تحطيم زجاجه الخارجي، قبل أن يغادروه وهو يحملون قناني النبيذ والشامبانيا، بينما قام بعضهم بالابتسام والتقاط صور بالهواتف الخليوية.

 

كما قام بعض الشبان برمي مقذوفات باتجاه عناصر من قوات الشرطة التي ردت بإطلاق الغاز المسيل للدموع، في الاحتفالات التي تلت فوز فرنسا على كرواتيا 4-2 في نهائي مونديال 2018 على ملعب لوجنيكي في موسكو.

 

ولكن ابعض الجماهير حسب ما أفادت به شبكة “سكاي نيوز”  اقتحمت مركزاً تجارياً في شارع “الشانزلزيه” في فرنسا، وقاموا بنهب محتوياته وإحداث تلفيات كبيرة به، ما اضطر الشرطة الفرنسية للتدخل لتفرقتهم بالغاز المسيل للدموع.

 

وفي ليون، أشارت السلطات المحلية إلى اندلاع إشتباكات بين أفراد من الشرطة ونحو 100 شاب اعتلوا سيارة تابعة لها على هامش عرض المباراة عبر شاشات في ساحة عامة. وقامت الشرطة بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق الشبان الذين ردوا برمي مقذوفات وإشعال حاويات القمامة.

 

وأفادت المصادر نفسها ان أعمال الشغب استمرت إلى ما بعد الساعة العاشرة والنصف ليلا بالتوقيت المحلي (20,30 ت غ)، من دون الإشارة إلى توقيف أي شخص.

 

وفي بلدة قرب مدينة نانسي، أصيب طفل في الثالثة من العمر وفتاتان في السادسة بجروح خطرة بعدما تعرضوا للدهس من قبل دراجة نارية خلال الاحتفالات. وأشارت السلطات إلى أن الدراج توارى عن الأنظار.

 

كما أفادت السلطات عن وفاة شخصين بسبب الاحتفالات، رجل في الخمسين من العمر تعرض لكسر في العنق اثر سقوطه في قناة مائية، وآخر في الثلاثينات من العمر اصطدم بشجرة أثناء القيادة.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *