تجار الملابس الجاهزة ب “كراج علال” مستعدون لاستئناف نشاطهم التجاري

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أعلن تجار الملابس الجاهزة بالمركز التجاري كراج علال في منطقة درب السلطان الفداء بالبيضاء عن استعدادهم للعودة إلى نشاطهم ابتداء من الخميس المقبل بعد توقف عن العمل دام أشهر عدة.

وحسب  رئيس جمعية “مسار المغربية للتجار ومهنيي كراج  علال” ، فيتعلق الامر بأزيد من 3000 تاجر اتخذوا قرار التوقف عن العمل  يوم 17 مارس بشكل تطوعي وإسهاما في تنزيل الإجراءات الرامية للوقاية من إنتشار فيروس كوفيد 19.

وبما أن توقف هؤلاء التجار جرى دون توصلهم بأي قرار إداري يتضمن منع مزاولة النشاط التجاري، واعتمادا على تصريح لوزير المالية باستئناف نشاط المقاولات بعد عيد الفطر وكذا وزير الداخلية الذي يؤكد أن عدد من القطاعات لم تتوصل بقرار المنع، يضيف الكاملي، أعرب اللتجار المعنيون عن استعدادهم للعودة للسوق ومزاولة النشاط بشكل تدريجي مع استحضار جميع التدابير الوقائية وإلتزامهم بقواعد التباعد,  بعد توجيه رسائل بهذا الخصوص للسلطات المحلية المعنية. 
وعلاقة بالموضوع وجهت تنسيقية الجمعيات المهنية الممثلة لتجار ومهنيي الملابس الجاهزة رسالة إلى عامل عمالة الفداء مرس السلطان، يوم 4 يونيو الجاري، تتضمن استعدادهم العودة لاستئناف نشاطهم، وعدم توصلهم بالرد على مراسلات سابقة، مقابل اعتراض من طرف السلطات المحلية بمقاطعة 17 و 19 التابعة لعمالة الفداء مرس السلطان على فتح المحلات التجارية من أجل تجهيزها بالوسائل والمعدات الوقائية.
والتمست هذه التنسيقية عبر ذات  الرسالة، من عامل عمالة الفداء مرس السلطان توصلها بتوضيح حول ما تقوم به سلطات المقاطعتين ومدى علاقة ذلك بقرارات وجهت لعدد من القطاعات من اجل التوقف عن العمل.
كما أكدت التنسيقية أن الرغبة في العودة إلى النشاط اليومي جاء بعد إعلان وزير المالية ووزير الصناعة والتجارة والخدمات، وتوضيح للوزير الداخلية يفيد بإمكانية استئناف العمل دون الحاجة لأي قرار إداري لكل من توقف بشكل تطوعي خلال جائجة كوفيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *