“بي إن سبورتس” القطرية توقف بثها في الإمارات

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

انقطع بث القنوات التلفزيونية التابعة لشبكة “بي أن سبورتس” القطرية عن آلاف المشاهدين في الإمارات أمس السبت مع اقتراب انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تمتلك الشبكة حقوق بثها.

وأوضحت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة “دو” التي تعرض القنوات القطرية في الإمارات، أن شبكة “بي أن” هي التي حجبت البث.

وقالت “دو” في بيان على موقعها الإلكتروني “نأسف لإعلان أن زبائننا غير قادرين مؤقتا على مشاهدة قنوات وباقات بي أن سبورتس بسبب قرار صادر عن الشبكة”.

وتداول الجمهور الرياضي في الإمارات موضوع حجب البث على شبكات التواصل الاجتماعي لمعرفة ما الذي يحصل، ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر مطلع قوله إن انقطاع البث سببه مفاوضات تجارية لا تزال جارية، ولا علاقة له بالتوتر السياسي أو باتهامات القرصنة، مضيفا أن البث سيعود حال التوصل لاتفاق حول الشروط.

ويأتي حجب قنوات “بي أن سبورتس”  في خضم أزمة سياسية وإعلان الشبكة أن قنواتها تتعرض للقرصنة في المنطقة، وأن قناة اسمها “بي أوت كيو” تبث محتوى قنواتها بطريقة غير مشروعة.

وطالبت الشبكة لإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) باتخاذ إجراءات قانونية مباشرة لوقف مقرصني بثها في السعودية، لا سيما مع اقتراب بطولة كأس العالم.

وقالت المستشارة القانونية العامة للشبكة صوفي جوردان “طلبنا من الفيفا اتخاذ إجراء قانوني مباشر ضد عرب سات”، في إشارة إلى منظمة الاتصالات الفضائية العربية التي تتخذ من الرياض مقرا لها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *