بوعشرين: طلب مني مؤخرا عدم الكتابة عن زعيمي حزبين سياسيين

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

متابعة

في ندوة صحفية بالرباط، مساء الثلاثاء 27 فبراير الجاري   كشف عبد الصمد الإدريسي محامي مدير نشر جريدة “أخبار اليوم”،وموقع “اليوم24” أن “موكله طلب منه قبل مدة قليلة عدم الكتابة على شخصيتين  بارزتين”.

وتابع عضو هيئة دفاع بوعشرين، عبد الصمد الإدريسي، خلال نفس الندوة قائلا :”ان الشخص الأول هو شخص أريد له أن ينمحي من الخريطة السياسية.. فيما الشخص الثاني، يراد إبرازه في الساحة السياسية.. هذا فوتو عليك وهذا فوتو عليك”.

ويقصد بذلك، ان الشخص الأول، رئيس الحكومة المعفى، والأمين العام لحزب “البيجيدي” السابق، عبد الإله بنكيران، فيما الشخص الثاني، أمين عام حزب “التجمع الوطني للأحرار”، عزيز أخنوش.

وأضاف بوعشرين، مستغربا، على لسان دفاعه، انه “أول شخص يحاكم بقانون الاتجار بالبشر، بعد ان مر بدون مناقشة في غرفتي البرلمان، كما هو الشأن بمارس 2008، حيث حوكم بقانون “إهانة العلم الوطني”، التي قال إنه “كان أيضا أول من حوكم به”.

وأشار المحامي أن بوعشرين كان يعلم بمخطط الاطاحة به منذ أيام قبل اعتقاله، مشيرا أن هيئة الدفاع تفاجأت بكون بوعشرين كان يعرف تفاصيل الملف بشكل جد دقيق رغم أنه كان رهن الحراسة النظرية وكان ممنوعا من أي معلومة.

وأضاف أن بوعشرين تلقى إشارات حول طبيعة ملف حتى قبل اعتقاله، مشيرا أن مصر على استمرار “أخبار اليوم” وأنه يعتزم نقل إدارة النشر إلى أشخاص يثق بهم، مضيفا أن بوعشرين كان يُدرك أنه سيدفع الثمن نظير كتاباته.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *