بالأرقام.. هذا هو توزيع 691 حالة مصابة بفيروس بكورونا في المغرب

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

كشفت وزارة الصحة بالمغرب، قبل قليل من يومه الخميس 02 أبريل الجاري، أنه جرى تسجيل 691 حالة مؤكدة للإصابة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب، بعد تسجيل 49 حالة جديدة إلى غاية الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس، فيما جرى إستبعاد 2815 حالة كانت محتملة.

وأوضح مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة؛ محمد اليوبي، قبل قليل خلال ندوة صحفية، أن جهة الدار البيضاء سطات سجلت أعلى نسب الإصابة بالفيروس بـ189 حالة إصابة، تليها جهة مراكش أسفي بـ127 حالة، تم جهة الرباط سلا القنيطرة بـ115 حالة، فجهة فاس مكناس بـ113، مشيرا إلى أن جهة العيون الساقية الحمراء شهدت تسجيل حالتين مؤكدتين، شأنها شأن جهة كلميم واد نون.

وأكد اليوبي، أن مدينة الدار البيضاء جاءت في مقدمة المدن المغربية التي سجلت حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، تليها مدينة مراكش تم الرباط، فمدينة مكناس وفاس، مشددا على ضرورة التعامل مع الأرقام بحذر، بحيث أن التتبع الوبائي يتم عبر أيام متتالية.

بخصوص الوفيات، أشار مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة، أنه جرى تسجيل 7 حالات وفيات جديدة، ليصبح مجموع الوفيات بسبب “كوفيد19” بالمغرب 44 حالة وفاة، كما جرى تسجيل 4 حالات شفاء جديدة، ليصل العدد الإجمالي إلى 30 حالة شفاء تام، تأكدت بواسطة التحاليل المخبرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *