انطلاق أشغال الدورة السنوية الخامسة لمنتدى كرانس مونتانا بمدينة الداخلة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

انطلقت، اليوم الجمعة 15مارس 2019 بالداخلة، أشغال الدورة السنوية الخامسة لمنتدى كرانس مونتانا، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، حول موضوع “بناء إفريقيا قوية وحديثة لفائدة الشباب”، وذلك بهدف فتح نقاش عميق حول الوسائل الكفيلة ببناء إفريقيا مزدهرة ومتقدمة ومندمجة تأخذ بزمام مستقبلها.
ويشارك في هذا المنتدى، الذي ينظم للسنة الخامسة على التوالي بجوهرة الجنوب، رؤساء دول وحكومات، ووزراء ومنظمات إقليمية ودولية وبرلمانية وعدد من المقاولات المنحدرة من إفريقيا وحزام جنوب-جنوب ومن العالم بأسره، لمناقشة مواضيع من قبيل الأمن الطاقي والمتطلبات البيئية والاقتصاد الرقمي والصحة العمومية والفلاحة المستدامة والنهوض بريادة أعمال الشباب والريادة النسائية.
وستنظم على هامش هذا المنتدى لقاءات تكوينية حول الأدوات الرقمية، وقوافل طبية متخصصة، واجتماع لجمعيات الشباب الأفارقة، وتظاهرات رياضية وثقافية، وعدد من المبادرات.
ويكرس هذا الحدث، الذي تتواصل فعالياته إلى غاية 17 مارس الجاري، موقعه كموعد لا محيد عنه بالنسبة لصناع القرار العموميين وعالم الأعمال لمناقشة التحديات الكبرى ورهانات إفريقيا واندماجها على الصعيد الدولي.
وستشغل قضية الشباب حيزا وافرا من برنامج المنتدى، إذ سيحاول استعراض مختلف الوسائل الكفيلة بتقوية مشاركة الشباب في محاربة التطرف والنهوض بدور المنظمات الشبابية في صون السلم وانخراط الشباب بشكل كامل وفعال في مسلسل اتخاذ القرار.
وسيتم التركيز، أيضا، على إقلاع إفريقيا والتحول الرقمي الذي من شأنه أن يفتح آفاقا واعدة بالنسبة للتعليم، والمالية والطاقة والتنقل والصحة والفلاحة، مع العمل على تنمية منظومة ملائمة للابتكار الرقمي وازدهار شبيبة إفريقية موهوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *