انشيلوتي خلفا لغوارديولا في تدريب بايرن ميونيخ الألماني

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

قال رئيس بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم، كارل هاينتس رومينيغه في تصريح لصحيفة “بيلد” الشعبية الأكثر انتشارا في ألمانيا اليوم الأحد 20 ديسمبر 2015 “نحن ممتنون لغوارديولا بكل شيء قدمه لنادينا ونتمنى الاحتفال بالعديد من الانجازات معه هذا الموسم. مع انشيلوتي، سيكون مدربا جديدا ناجحا لبايرن. نحن سعداء بهذا التعاون المستقبلي”.

وكان انشيلوتي الذي لا يشرف على أي فريق منذ إقالته من طرف ريال مدريد الاسباني الصيف الماضي بعد عام على قيادته للقب العاشر في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بين ابرز المرشحين لخلافة غوارديولا. وجاء هذا الإعلان في توقيت يعيش فيه مدربون عالميون مصائر مختلفة، فالبرتغالي جوزيه مورينيو أقيل من منصبه مدربا لتشلسي الانكليزي الخميس الماضي وعين الهولندي غوس هيدينك مكانه أمس السبت حتى نهاية الموسم، فيما يواجه الهولندي لويس فان غال خطر الإقالة من تدريب مانشستر يونايتد الانكليزي، ويمر الاسباني رافايل بينيتيز بفترة حرجة مع ريال مدريد.

وكان غوارديولا (44 عاما) استلم مهام الإدارة الفنية لبايرن ميونيخ صيف 2013 خلفا ليوب هاينكيس مباشرة بعد قيادة الأخير للفريق البافاري إلى الثلاثية التاريخية (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا). وأكمل غوارديولا مشوار سلفه بقيادة بايرن ميونيخ الى لقب الكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية في المغرب، قبل أن يقوده إلى الثنائية المحلية عام 2014 والدوري للعام الثاني على التوالي الموسم الماضي.

وقاد غوارديولا بايرن ميونيخ إلى دور الأربعة لمسابقة دوري أبطال أوروبا مرتين وخرج على يد المتوجين لاحقا ريال مدريد وبرشلونة الاسبانيين على التوالي. وفي الموسم الحالي، تأهل بايرن ميونيخ إلى الدور ثمن النهائي للمسابقة القارية العريقة حيث سيلاقي يوفنتوس الايطالي وصيف بطل الموسم الماضي، والى ربع نهائي الكأس المحلية حيث سيلتقي مع بوخوم من الدرجة الثانية، ويتصدر الدوري بفارق ثماني نقاط عن اقرب مطارديه بوروسيا دورتموند عقب انتهاء دور الذهاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *