انتخاب بهية العمراني رئيسة جديدة للفيدرالية المغربية لناشري الصحف خلفا لنور الدين مفتاح

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

تم انتخاب بهية العمراني رئيسة جديدة للفيدرالية المغربية لناشري الصحف يوم امس الجمعة 21 دجنبر 2018 بالدار البيضاء ، في ختام أشغال المؤتمر الثامن للفيدرالية المنظم تحت شعار “مقاولة قوية من أجل صحافة جادة”.

وكانت العمراني المرشح الوحيد لخلافة الرئيس المنتهية ولايته، نور الدين مفتاح، الذي شغل هذا المنصب ثلاث ولايات.

ويتكون المكتب الفيدرالي، فضلا عن العمراني، من المختار لغزيوي، ونور الدين مفتاح، ومحمد السلهامي، ومرية مكريم، ومحمد الهيتمي، وأحمد نجيم، ونبيلة فتحي، وسمير شوقي، وفاطمة الزهراء ورياغلي، ومحمد عبابو، وعبد المنعم الديلمي، ويوسف شميرو .

كما تم خلال هذا المؤتمر، الذي شارك فيه حوالي ثمانين من المؤتمرين، نصفهم من الصحافة الالكترونية، علاوة على ممثلين عن الصحافة الجهوية ومجموعات إعلامية، انتخاب أعضاء المجلس الفيدرالي المتكون من 27 عضوا.

بهية العمراني،  مدير”لوروبورتير” والتي سبق ان اشتغلت في عدة منابر إعلامية دولية ومحلية، منها “جون أفريك” و”بي بي سي”. ابرزت في تصريح صحافي، أن التحديات المطروحة على المكتب الجديد للفيدرالية تتمثل في مواجهة “الأزمة” التي يعانيها القطاع، وإيجاد حلول لها بشكل جماعي، ومواصلة الأوراش المفتوحة.

مشيرة، إلى أهمية التكامل بين الصحافة الورقية والرقمية، من خلال الاشتغال في إطار قطاع واحد، من أجل تحسين مضمون المنتوج الإعلامي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *