امريكا الجنوبية تتحول إلى بؤرة جديدة لفيروس “كورونا”

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

صنفت “منظمة الصحة العالمية”  أمريكا الجنوبية، “بؤرة جديدة” لتفشي جائحة كوفيد-19، وقال مسؤول الحالات الطارئة في المنظمة “مايكل راين” في مؤتمرعبر الإنترنت من جنيف إن “أمريكا الجنوبية” باتت بؤرة جديدة للمرض. نرى عدد الإصابات يزداد في العديد من الدول الأمريكية الجنوبية. القلق يشمل العديد من هذه الدول، ولكن من الواضح أن البرازيل هي الأكثر تضررا حتى الآن”.

وفيما تستعيد أوروبا حيث أودى الوباء بأكثر من 170 ألف شخص، إيقاع حياة طبيعية في شكل تدريجي، فإن أمريكا الجنوبية تشهد تفشيا واسع النطاق للوباء مع تداعيات كارثية على الاقتصاد والوظائف.

وقالت منظمة الصحة إن البرازيل أصبحت ثاني أكبر بؤرة لحالات الإصابة بفيروس كورونا في العالم بعد الولايات المتحدة بعد تأكيدها إصابة 330890 شخصا بالفيروس متجاوزة بذلك روسيا.

وأضافت ذات المنظمة، أن البرازيل سجلت 1001 حالة وفاة يومية بكورونا الجمعة ليصل مجمل عدد حالات الوفاة إلى 21048 حالة.

وقالت مجموعة من العلماء البرازيليين إن الأرقام الرسمية لا تعكس إلى حد بعيد واقع تفشي الوباء في البلاد، موضحة أنها أدنى بخمس عشرة مرة على الأقل من الحقيقة، ما يعني أن عدد المصابين يتجاوز 3,6 ملايين شخص.

وأوضح راين أن “غالبية الحالات أحصيت في منطقة ساو باولو (…) لكن مقدار الإصابة وفق عدد السكان هو الأكبر (في ولاية) الأمازون حيث أصيب نحو 490 شخصا من كل مئة ألف شخص، وهي نسبة عالية”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *