المغرب يلتقي في مباراته الأولى إيران يوم 15 يونيو في سان بيتيرسبورغ

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

يخوض المنتخب الوطني المغربي أولى مبارياته، في دور المجموعات برسم نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي ستقام بروسيا الصيف القادم، ضد المنتخب الإيراني، وذلك يوم 15 يونيو في سان بيتيرسبورغ.

وسيواجه منتخب “أسود الأطلس” في مباراته الثانية نظيره البرتغالي يوم 20 يونيو بملعب لوجينيكي بموسكو، على أن يلتقي في المباراة الثالثة والأخيرة عن دور المجموعات المنتخب الإسباني في 25 يونيو بمدينة غالينينغراد.

وكانت قرعة كأس العالم لكرة القدم (روسيا 2018 )، التي جرت عملية سحبها اليوم الجمعة في قصر الكرملين بالعاصمة الروسية موسكو، قد أوقعت المنتخب الوطني المغربي في المجموعة الثانية، التي وصفت في أولى التعليقات أنها مجموعة “مثيرة جدا ” إلى جانب منتخبات البرتغال،بطل أوروبا، وإسبانيا، الفائزة بكأس العالم لسنة 2010، وإيران، التي سبق وأن شاركت في أربع نهائيات لكأس العالم سنوات 1978 و1998 و2006 و2014 .

وتعد هذه المرة الثانية التي سيلتقي فيها المغرب البرتغال في العرس العالمي بعد الأولى في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة عام 1986 عندما فاز “أسود الأطلس” بثلاثية عبد الرزاق خيري (ثنائية) وكريمو، مقابل هدف لديامانتينو. وعقب الفوز على البرتغال، بات المغرب أول منتخب عربي وافريقي يتأهل الى الدور الثاني بعدما كان تعادل مع بولندا وانجلترا سلبا، قبل أن يتعثر أمام ألمانيا الغربية سابقا بهدف للوتار ماتيوس في الدقيقة 87. وكانت آخر مشاركة للمنتخب المغربي، في كأس العالم، بمونديال فرنسا 1998، حيث جمعت القرعة، حينها، “أسود الأطلس”، في الدور الأول بمنتخبات البرازيل وإسكتلندا والنرويج.

وجمع المنتخب المغربي أربع نقاط في هذه المشاركة، بعد هزيمته أمام البرازيل بثلاثة أهداف للاشيء، وتعادله مع منتخب النرويج بهدفين لمثلهما، وفوزه على منتخب اسكتلندا بثلاثة أهداف دون رد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *