المغرب من ضمن 6 دول افريقية القادرة على الإستثمار في علوم الأرض

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

تحتوي القارة الأفريقية على بعض من أغنى الموارد المعدنية في العالم. على سبيل المثال ، تنتج جمهورية الكونغو الديمقراطية معظم الكوبالت في العالم ؛ تعد رواندا وإثيوبيا وموزامبيق من المساهمين الرئيسيين في إنتاج التنتالوم العالمي. هذه المعادن هي مكونات مهمة في الإلكترونيات الحديثة.

تمتلك القارة أيضًا الجزء الأكبر من الاحتياطيات العالمية من البلاتين والبلاديوم ، وهما معادن ضرورية في السوق سريع التطور للطاقة المتجددة والسيارات الكهربائية.

مع توفر هذه الموارد ، يجب أن يساهم الباحثون الأفارقة بشكل كبير في الانضباط الأكاديمي لعلوم الأرض – التركيب الفيزيائي والكيميائي للأرض الصلبة والمحيطات والغلاف الجوي.

إن الانضباط القوي لعلوم الأرض له آثار إيجابية: توظف صناعة المعادن في جنوب إفريقيا ما يقرب من 500000 شخص بشكل مباشر وتساهم بنحو 350 مليار راند في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد سنويًا.

ولكن ما مقدار المعرفة والخبرة المحلية في علوم الأرض بالضبط من قبل الأفارقة في إفريقيا؟ هذا ما شرعنا في تأسيسه في مقال صحفي حديث . قمنا باستطلاع 182،996 مقالة منشورة في مجلات علوم الأرض الدولية عالية التأثير. هذه مجلات مرموقة تنشر أعمال قادة العالم في مجال البحث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *