المدرسة المحمدية للمهندسين بالرباط تنظم الحفل الافتتاحي للمنتدى الجهوي التحضيري لقمة المناخ “كوب 22″

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

تحتضن المدرسة المحمدية للمهندسين التابعة لجامعة محمد الخامس في الرباط بعد غد الإثنين  10 أكتوبر 2016 الحفل الافتتاحي للمنتدى الجهوي التحضيري لقمة المناخ  “كوب 22″ ، تحت شعار “التغيرات المناخية : مسؤولية – معرفة – فعل – تربية” .  وسيفتتح بإلقاء محاضرة بعنوان ” من باريس إلى مراكش” كما سيعرف تكريم عدة شخصيات وطنية بارزة في مجال البيئة والتغيرات المناخية .

ويأتي هذا الحدث ، الذي تنظمه كل من جهة  الرباط – سلا – القنيطرة ، وجامعة محمد الخامس في الرباط ، والجامعة الدولية /الرباط/ ، وجامعة ابن طفيل في القنيطرة ، واللجنة الجهوية لحقوق الإنسان لجهة الرباط – سلا – القنيطرة، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين في الرباط سلا القنيطرة ، ومؤسسة الائتلاف المغربي من أجل العدالة المناخية ، استعدادا للمشاركة الفعالة في الدورة الثانية والعشرون لمؤتمر الأطراف الذي سيعقد في مراكش .

و حسب بلاغ صحفي للمنظمين ، فان هذا اللقاء يروم إلى تمكين الجماعات الترابية من المعارف والأدوات التي تسمح لها ، بفهم التحديات التي يطرحها تغير المناخ . كما يهدف أيضا إلى تعزيز التعبئة والتواصل على المستوى الوطني للوصول إلى التزامات تشاركية حول حماية البيئة والتنمية المستدامة  في أفق 2030. لجعل جهة الرباط سلا القنيطرة فاعلا محوريا في مجال مكافحة التغيرات المناخية على الصعيد الإفريقي وفي منطقة المحيط الأطلسي . وأيضا لفسح المجال لكل الفاعلين على المستوى المحلي والجهوي من الحقل السياسي ، والاقتصادي، والأكاديمي ، والثقافي ، والنقابي ، والجمعوي ، والقطاع الخاص ووسائل الإعلام، والمجتمع المدني من أجل المشاركة الفعالة في البناء المشترك لمرتكزات وطرق تفعيل الاستراتيجية الوطنية لسياسة المدينة والجهة على مختلف المستويات الترابية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *