الغرفة الإستئنافية بمراكش ترفع مدة الحكم على دنيا بطمة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

افاد مصدر شديد الصلة لجريدة الملاحظ جورنال، أن الغرفة الاستئنافية بمراكش نطقت اليوم الثلاثاء ، بالحكم على الشقيقتين بطمة ومصممة الأزياء عايشة عياش وصوفيا شاكري على ذمة قضية “حمزة مون بيبي”.

وجاءت الأحكام على الشكل التالي: اضافة اربعة اشهر الى الحكم الابتدائي على دنيا بطمة مما رفع الحكم الى سنة كاملة، تأييد الحكم الصادر في حق شقيقتها ابتسام وهو سنة نافذة، تخفيض الحكم على عايشة عياش بستة أشهر مما أصبح معه سنة كاملة، مع تأييد الحكم على صوفيا.

وكانت المحكمة الابتدائية بمراكش، سبق أن قضت، منتصف ليلة  الاربعاء 29 يوليوز الماضي، بإدانة الفنانة دنيا بطمة بثمانية أشهر حبسا نافذا وشقيقتها ابتسام بسنة نافذة وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهما لكل واحدة منهما، فيما ادانت مصممة الازياء عائشة عياش بسنة ونصف نافذة وصوفيا شاكري بعشرة أشهر نافذة على ذمة قضية “حمزة مون بيبي”.

وتمت متابعة كل من دنيا بطمة في حالة سراح، بينما شقيقتها ابتسام وعيشة عياش في حالة اعتقال.

كما أن أطوار جلسات المحاكمة، عرفت مثول المتهمات أمام هيئة الحكم بصك الاتهام، كل حسب المنسوب إليه، “المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته”.

كما يتضمن “بث وتوزيع أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم عن طريق الأنظمة المعلوماتية، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *