العماري يستقيل من رئاسة جهة طنجة تطوان

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أفاد مصدر مسؤول من داخل ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، أن الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة سابقا، إلياس العماري قد استقال من رئاسة ذات الجهة.

المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته أكد أن العماري وضع استقالته رسميا لدى ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة اليوم السبت 28 شتنبر الجاري، وربطها بأسباب شخصية.

استقالة العماري تأتي أياما فقط بعد رفض والي الجهة، مهيدية، الذي كان يعد من المقربين من العماري، وظهر معه في أكثر من مناسبة (رفضه) مشروع جدول أعمال دورة أكتوبر لمجلس الجهة، بدعوى عدم احترام الآجال القانونية للاطلاع عليه من قبل الولاية، حيث ينص القانون على إرساله قبل 20 يوما من الموعد المحدد للدورة، والولاية لم تحتسب اليوم الأول واعتبرت أجل التوصل 19 يوما.

كما أن استقالة العماري تأتي في ظل الصراع الحاد الذي يسود داخل خزب الأصالة والمعاصرة، والمهدد بشقه إلى حزبين، بعد انتفاضة ما يعرف بـ”تيار المستقبل”، بقيادة أحمد اخشيشن وفاطمة المنصوري وعبد اللطيف وهبي ضد الأمين العام الحالي حكيم بنشماس، الذي يعتبر من المقربين من العماري.

العماري قدم استقالته، التي كانت متوقعة، بعد طول غيابه عن الحضوض لمجلس الجهة وكذا غيابه البارز عن حضور بعض الأنشطة الرسمية، أهمها غيابه عن مراسم استقبال الملك محمد السادس بمطار ابن بطوطة بطنجة، بداية شهر يوليو، ونابت عنه  (العماري)، بصفته رئيس الجهة في مراسم استقبال الملك، نائبته الثامنة رفيعة المنصوري، التي كتبت تدوينة قالت فيها “حظيت أمس البارحة بشرف استقبال جلالة الملك محمد السادس نصره الله نيابة عن رئيس الجهة بمطار ابن بطوطة بطنجة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *