“العدالة أساس التنمية الشاملة”شعار افتتاح السنة القضائية بمحكمة الاستئناف التجارية بمراكش

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

تحت شعار “العدالة أساس التنمية الشاملة”افتتحت صبيحة اليوم الجمعة 31 يناير، السنة القضائة لموسم 2020 لدائرة نفوذ محكمة الاستئناف التجارية بمراكش بحضور الدكتور احمد الخمليشي عضو المجلس الأعلى للسلطة القضائية.
واشار الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف التجارية بمراكش، إلى الخطاب الذي القاه جلالة الملك محمد السادس خلال الدورة الثانية لمؤتمر مراكش الدولي للعدالة، وخاصة فيما يتعلق بشق خلق فضاء ٱمن للاستثمار بأبعاده الاقتصادية والاجتماعية والحقوقية والإدارية والهيكلية، وما يفرضه ذلك من ترسيخ لدولة القانون وتعزيز استقلال السلطة القضائية وتأهيل الفاعلين في مجال القضاء وتطوير الإدارة القضائية وتعزيز حكامتها.
وذكر الرئيس في كلمته، بما تميزت به السنة القضائية لموسم 2019، من حيث عدد من المنجزات التي تم تحقيقها على مستوى تطوير العمل بهاته المحكمة، وخاصة فيما يتعلق باصدار الاحكام العادلة والملائمة داخل أجل معقول، هذا إلى جانب العمل الالكتروني الذي ساهم في تسريع عدد من الإجراءات.
مضيفا ان سنة 2019 كانت سنة قضائية بامتياز، حيث تم تقليص عمر جميع القضايا التي تعرض على هذه المحكمة بدرجتيها الابتدائية والاستئنافية، الى جانب تصفية ما تبقى من القضايا القديمة العائدة الى سنوات 2015 /2016 /2017 /2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *