العثماني: نتائج الحزب غير منطقية ولا تنطبق عليها أطروحة التصويت العقابي

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

عاد سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، اليوم السبت، إلى التطرق لنتائج التي حصل عليها “البيجيدي”، في انتخابات 8 شتنبر، معتبرا إياها نتائج غير منطقية وغير مفهومة وغير معقولة، ولا تعكس الخريطة السياسية، كما لا تعكس موقع “المصباح”، وحصيلته في تدبير الشأن المحلي والحكومي.

ونفى العثماني في كلمة له خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، أن تنطبق أطروحة التصويت العقابي على النتائج التي حصل عليها الحزب في هذه الاستحقاقات، متسائلا: كيف يُعاقب الحزب دون غيره من الأحزاب المُشكلة للأغلبية، وكيف يتساوى ذلك في الجماعات التي دبرها الحزب بالجماعات التي كان فيها في موقع المعارضة، وكيف يكون التصويت العقابي لصالح أحد مكونات الأغلبية؟، حسب ما أورده موقع “البيجيدي”.

ونوه العثماني بجميع مناضلات ومناضلي الحزب، في مختلف المواقع، الذين ساهموا في تقديم حصيلة الحزب والدعوة للتصويت على مرشحيه، رغم الضغوط والاكراهات، والذين واكبوا الحملة الانتخابية وعملية التصويت بنضالية كبيرة وبصمود منقطع النظير، فلهم جميعا التحية والتقدير، يقول الأمين العام.

ويعقد المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، دورة استثنائية بالمقر المركزي للحزب بالرباط، لمناقشة أسباب نتائج الهزيمة غير المسبوقة خلال انتخابات الثامن من شتنبر الجاري، وتدارس مستقبل الحزب وتموقعه داخل الساحة السياسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *