العثماني: استشفاء زعيم “البوليساريو” باسم وجواز مزور يعتبر فضيحة كبرى

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، زوال اليوم الأحد، أن استشفاء زعيم البوليساريو ابراهيم غالي باسم وجواز مزور في اسبانيا يعتبر فضيحة كبيرة.

وأكد العثماني، في كلمة له خلال لقاء مع الكتاب الجهويين والاقليميين لحزب العدالة والتنمية، إن إبراهيم الغالي لايستطيع أن يسافر بجواز حقيقي بكون أن هذه الجمهورية تعتبر وهمية، ولاتتوفر على سفارات ولا على وثائق ولا يمكن لأي أحد أن يسافر باسمها في أي بقعة من بقاع العالم.

وأضاف العثماني، أن سفر زعيم البوليساريو بجواز مزور، واستمرار الأذرع الإعلامية للجبهة بخلق روايات متعددة لتسويق الكذب، يثبت أن المغرب في الطريق الصحيح.

داعيا، أعضاء البيجيدي إلى جعل قضية الصحراء المغربية من أولويات النقاش السياسي، في هيئات الحزب المجالية، من أجل مواصلة تحقيق الانتصارات.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج عبرت عبر بلاغها عن أسفها لموقف إسبانيا التي تستضيف على ترابها المدعو إبراهيم غالي، زعيم ميليشيات “البوليساريو” الانفصالية، المتهم بارتكاب جرائم حرب خطيرة وانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان.

وقالت الوزارة في بلاغها، إن المغرب يعبر عن خيبة أمله من هذا الموقف الذي اعتبرته بأنه يتنافى مع روح الشراكة وحسن الجوار، والذي يهم قضية أساسية للشعب المغربي ولقواه الحية.

وشددت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، على أن موقف إسبانيا في قضية زعيم الجبهة الانفصالية يثير قدرا كبيرا من الاستغراب وتساؤلات مشروعة يطرحها المغرب، بخصوص استضافته لهذا المجرم على أراضيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *