السلطات العمومية تفض وقفة احتجاجية لممرضي وتقنيي الصحة بالرباط

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

تدخلت عناصر القوات العمومية، اليوم السبت، لمنع وقفة احتجاجية لحركة الممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب، كان من المزمع تنظيمها أمام مقر وزارة الصحة، ما خلف إصابة عدد من الممرضين والتقنيين.

 

ومنعت السلطات العمومية الوقفة بداعي حالة الطوارئ الصحية، إلا أن المحتجين تشبتوا بحقهم في الاحتجاج واحترامهم للتدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، قبل أن تتدخل القوات العمومية بالقوة وتفرقهم.

 

وتعرض عدد من الممرضين وتقنيي الصحة للإصابة، بعد التدخل العنيف للسلطات، وهو الأمر الذي ندد به عدد من أعضاء الحركة، والذين عبروا عن استنكارهم لما تعرضوا له من قمع وتعنيف بعد قرابة تسعة أشهر من دون عطلة أو تحفيزات مادية ومعنوية.

 

وعبر أعضاء الحركة في تدوينات على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، عن شجبهم للتعامل العنيف للسلطات والتدخل القمعي تجاه وقفتهم الاحتجاجية قبل إنطلاقها.

 

وخرج ممرضو وتقنيو الصحة، للاحتجاج اليوم أمام مقر الوزارة الوصية، تنديدا بالتنكر الوزاري والحكومي المجحف تجاه ملفهم المطلبي، وتجاه فئتهم بشكل عام خلال فترة الجائحة، عقب حرمانهم من التحفيزات المادية والمعنوية.

 

ويطالب الممرضون بـ”ضرورة مراجعة كل شروط الترقي المجحفة في حق الأطر التمريضية وتقنيي الصحة، عبر رفع الكوطا واعتماد أربع سنوات بدل ست كأقدمية لاجتياز امتحانات الكفاءة المهنية، أسوة بفئات أخرى في القطاع نفسه

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *