الرئيس التونسي يكلف مستشاره الأمني بتسيير وزارة الداخلية

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

مراسيم تكليف الرئيس التونسي مستشاره الأمني بتسيير وزارة الداخلية

أعلنت الرئاسة التونسية اليوم الخميس 29 يونيو، تكليف الرئيس ”قيس سعيّد“  مستشاره الأمني ”رضا غرسلاوي“ بتسيير وزارة الداخلية.

 

وقالت الرئاسة في بيان  لها: “أصدر رئيس الجمهورية قيس سعي. أمرا رئاسيا يقضي بتكليف السي رضا غرسلاوي بتسيير وزارة الداخلية”.

 

وأشار ذات البيان، أن غرسلاوي أدى  اليمين الدستورية امام الرئيس قيس سعيد طبقا للفصل 89 من الدستور التونسي.  ليتولى مهامه خلفا لرئيس الحكومة  المقال هشام المشيشي  الذي كان يشرف في  الوقت ذاته على إدارة وزارة الداخلية منذ إقالته للوزير السابق توفيق شرف الدين في  شهر يناير الماضي.

 

وقال سعيد عقب أداء الوزير لليمين بناء على الفصل 89 من الدستور إن هذا “دليل على احترامي لأحكام الدستور وعكس ما يتحدث عنه البعض من أنه تم تجاوز الدستور”. وأضاف الرئيس التونسي “يتحدثون عن المس من الحقوق والحريات، لم يتم اعتقال أي شخص ولم يتم حرمان أي شخص من حقوقه بل يتم تطبيق القانون تطبيق كاملا”.

 

ويسعى الرئيس التونسي الى طمأنة الرأي العام والمجتمع الدولي بشأن الحريات والحقوق واحترام الدستور في ظل تحفظ عدد من الأحزاب ازاء التدابير الاستثنائية ورفضها لقراره تجميد البرلمان وإقالة الحكومة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *