الحوز : تدشين مركزين سوسيو تربويين بجماعتي “أغبار” و “اغيل”

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أشرف رشيد بن الشيخي عامل إقليم الحوز، يومه الجمعة 25 أكتوبر، مرفوقا بعبد اللطيف زغنون المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير، ومديرة مؤسسة صندوق الإيداع والتدبير للتنمية، رئيس المجلس الإقليمي، رؤساء المصالح الأمنية، المنتخبين المحليين وهيئات المجتمع المدني على تدشين مركزين اجتماعيين لفائدة المرأة والطفل، ووحدتين للتعليم الأولي بكل من الجماعة الترابية أغبار واغيل.

وتأتي هذه المشاريع في إطار مقاربة النوع لتحسين وضعية المرأة القروية وإدماجها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتقوية قدراتها، مع توفير الأنشطة الإجتماعية والثقافية لتعزيز خدمات القرب، فضلا، عن تنمية القدرات الفردية للأطفال ومحاربة الهدر المدرسي، بهدف ضمان أقصى حد من تكافؤ الفرص لجميع الأطفال المغاربة قصد ولوج التعليم المدرسي، و تيسير نموهم البدني والعقلي والوجداني وتحقيق استقلاليتهم و تنشئتهم الإجتماعية.

وقد شيد مشروع مركز المرأة والطفل “بجماعة أغبار بدوار مكيات” على مساحة 405 متر مربع بتكلفة إجمالية تفوق 1.6 مليون درهم في إطار شراكة بين مؤسسة صندوق الإيداع والتدبير ومؤسسة صندوق الإيداع و التدبير للتنمية والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، و”جمعية مكيات لتنمية المرأة القروية”، و”الجماعة الترابية اغبار”.

ويتكون هذا المركز من قاعة لمحو الأمية، مكتب، فضاء ترفيهي ومستودع، وحدة للتعليم الأولي بطاقة استيعابية تصل إلى 25 طفلة و طفل.

إلى ذلك ، تم تدشين “مركز اغيل” على مساحة 400 متر مربع، بتكلفة إجمالية تفوق 1.68 مليون درهم، في إطار اتفاقية بين المؤسسة المذكورة و”المبادرة الوطنية للتنمية البشرية” و”جمعية أمود لتنمية المرأة القروية”، و”الجماعة الترابية اغيل”.

و يتكون هذا المركز من قاعة لمحو الامية، مكتبين، ورشة للتعليم الأولي بطاقة استيعابية تصل إلى 25 طفلة وطفل، قاعة إضافية، فضاء ترفيهي ومستودع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *