الجيش المغربي يدكّ مرة أخرى مواقع عصابة قطاع الطرق البوليساريو بالمدفعية الثقيلة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

تناقلت مصادر إعلامية، مرة أخرى أن المدفعية الملكية دكت يوم أمس الاثنين مواقع حاول مرتزقة البوليساريو التمركز بها شرق الجدار العازل.

و تشير المصادر إلى  الرد المغربي كان بالمدفعية الثقيلة، و استهدف أماكن استغلتها مليشيات البوليساريو من أجل الاختباء. مخلفا خسائر فادحة في صفوف ملشيات قطاع الطرق التي كانت تسعى لاستهداف عناصر القوات المسلحة المرابطة بالجدار الأمني.

و ذكر  ميليشيات البوليساريو، قامت منذ طردها من معبر الكركرات، بمحاولات فاشلة لاستفزاز قواتنا المرابطة على طول الجدار الأمني، خاصة بالمناطق الشمالية منه، فيما لم يقترب أحد منه من منطقة الكركرات منذ 13 نونبر ، حيث تعيش المنطقة على وقع حركة آمنة وسلسة وقف عليها قادة الأحزاب المغربية بالأمس، و كذا أشغال لتطوير الطريق و تنمية المنطقة.

وكان المنتدى منتدى القوات المسلحة الملكية “فار ماروك”عبر صفحته على “فيسبوك”، قد أشار قبل يومين أن ميليشيات البوليساريو قامت منذ طردها من معبر الكركرات، بمحاولات فاشلة لاستفزاز قواتنا المرابطة على طول الجدار الأمني، خاصة بالمناطق الشمالية منه، فيما لم يقترب أحد منه من منطقة الكركرات منذ 13 نونبر ، حيث تعيش المنطقة على وقع حركة آمنة وسلسة وقف عليها قادة الأحزاب المغربية بالأمس، و كذا أشغال لتطوير الطريق و تنمية المنطقة.

و تشير المصادر، إلى تكبد العدو خسائر مهمة نتيجة عدم تساهل القوات المسلحة الملكية مع كافة المحاولات الاستفزازية، وكذا محاولات تغيير الوضع القائم شرق الجدار لتكوين قواعد متقدمة وبناء مستودعات للأسلحة تم تدميرها بالكامل، وهو ما دفع حسب المصدر ذاته،  دفع قيادة الميليشيات بالعاصمة الجزائرية بتوجيه امر بالتراجع سواء شرق الجدار أو بالمخيمات، حيث تم الغاء حملة لتجييش الشباب من أجل التحاقهم بصفوق المليشيات الإرهابية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *