الجمارك تُطالب ب 47 مليار سنتيم ضد المتهمين في جريمة مقهى “لاكريم”

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

طالبت إدارة الجمارك بغرامات تتجاوز 47 مليار سنتيم ضد متهمين في جريمة مقهى لاكريم، التي وقعت بمراكش في نونبر 2017. 

ويتعلق الأمر وفق يومية “أخبار اليوم”، بمالك المقهى التي وقعت فيها الجريمة، والشقيق الأكبر للمحرض المفترض على الجريمة، المحكوم ابتدائيا بعشر سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 40 ألف درهم، وذلك لإدانته بجنحتي إنتاج وتصدير مخدر الشيرا والمشاركة في الاتجار بالمخدرات.

بالاضافة إلى ابن عمهما المدان ابتدائيا بعشر سنوات سجنا نافذا على خلفية متابعته بتقديم مساعدة عمدا وعن علم لأفراد عصابة إجرامية، والمشاركة في إنتاج المخدرات والاتجار بها.

وعللت إدارة الجمارك عدم تقديم مذكرة مطالبها المدنية خلال المرحلة الإبتدائية من المحاكمة، بعدم استدعائها من طرف غرفة الجنايات الإبتدائية لايداع طلباتها، علما أن المحاكمة الإستئنافية من المقرر أن تنعقد جلستها الثامنة بتاريخ 20 أكتوبر الجاري.

وبررت الجمارك مطالبها بالحكم على المتهمين الثلاثة بأداء الغرامات المذكورة لفائدتها، بالتصريحات التي أدلوا بها خلال الأبحاث الامنية والقضائية التي أجريت في القضية.

وأوضحت إدارة الجمارك أن مالك المقهى قام بإدخال مبلغ يعادل 6 مليارات سنتيم بالعملة الاجنبية من هولندا إلى المغرب، دون التصريح بها لدى إدارة الجمارك، أو الحصول على إذن مسبق من مكتب الصرف.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *