الجزائر : إيداع اويحي سجن “الحراش” نتهم فساد

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أودع رئيس الوزراء الجزائري السابق أحمد أويحيى،  اليوم الأربعاء12 يونيو، السجن المؤقت بعد ساعات من التحقيق معه بالمحكمة العليا، في قضايا فساد.

ونقل التلفزيون الجزائري الرسمي، أن أويحيى، تم إيداعه الحبس المؤقت بسجن الحراش بالعاصمة بقرار من قاضي التحقيق بالمحكمة العليا بشأن قضايا فساد.

ويُعد أويحيى، أمين عام حزب “التجمع الوطني الديمقراطي”، ثاني أكبر الأحزاب تمثيلا في البرلمان‎، وأهم شخصية سياسية تودع السجن المدني في إطار التحقيقات بشان الفساد، التي فتحت بعداستقالة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة تحت ضغط الشارع الجزائري.

و تم مطلع ماي الماضي، إيداع سعيد بوتفليقة، شقيق الرئيس السابق، السجن العسكري بالبليدة (جنوب العاصمة) بتهم “التأمر على الدولة والجيش” رفقة رئيسي جهاز المخابرات السابقين محمد مدين، وبشير طرطاق، بعد اكتشاف المؤسسة العسكرية مخططا للانقلاب على قيادة الأركان بسبب دعمها للحراك الشعبي.

وبعد مغادرة أويحيى، مثُل عبد الغني زعلان، مدير حملة بوتفليقة، وزير النقل والأشغال العمومية السابق، أمام قاضي التحقيق بالمحكمة العليا، للتحقيق معه في تهمة “منح امتيازات غير مستحقة”، كما نقل التلفزيون الرسمي المحل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *