الجامعة الملكية المغربية للمصارعات تضع المركز الوطني الدولي للمصارعة تحت تصرف وزارة الصحة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

قررت الجامعة الملكية المغربية للمصارعات، إقتراح وضع المركز الوطني الدولي للمصارعة تحت إشراف وزارة الصحة المغربية والسلطات العمومية، في إطار التعبئة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا.

 

وأفادت الجامعة، في بلاغ لها، أن المركز يتسع في شقه الأول لإيواء طاقة استيعابية ب 30 سرير وفي شقه الثاني ب 20 سريرا، مضيفة وضع المركز لاستخدامه كمرفق للتطبيب أو الإيواء للأشخاص في وضعية صعبة، مذكرة أن المركز الرياضي يحتوي على مرافق إضافية للغرف بها قاعة كبيرة للتمرين وقاعات أخرى ومطبخ كاف لتقديم وجبات لأزيد من 300 شخص.

 

وأشار المصدر ذاته، إلى أن كل العاملين بالمطبخ والنظافة والأطر الإدارية وكل العاملين وافقوا على مقترح أن يستمروا في عملهم تطوعا لفائدة أي برنامج تضعه الدولة، مذكرة أن إدارة المركز سرحت نصفهم في إطار إجازة مفتوحة مع احتفاظهم بكافة حقوقهم المالية وأداء رسومات الضمان الاجتماعي.

 

وأبرز البلاغ، أنه تم نقل جميع العناصر الإفريقية ومؤطريهم المعتمدين بالمركز في إطار التكوين الرياضي العالي المستوى والحائزين على بطاقة الإقامة، إلى إحدى الوحدات الفندقية بالمدينة مع استمرارهم في الحجر الصحي حفاظا على سلامتهم وامتثالا للحظر الذي أعلنته السلطات المغربية، بعد أن أغلقت الرحلات الجوية وحالت دون عودتهم إلى ديارهم ولائحة العناصر الأجنبية المتبقة محصورة في 12 فردا.

 

وأشارت الجامعة، إلى أنها بكامل طاقمها، تضع المركز بكل مرافقه وغرفه تحت إشارة الدولة مع تعبئة كل المؤهلات البشرية التابعة لها، من أطر تقنية وجمعوية وممارسين راشيدين لأية عملية تطوعية “لنكون جميعا في مستوى الأمانة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *