التوزيع الجغرافي لـ 1184 إصابة بكورونا عبر تراب المملكة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

كشفت وزارة الصحة بالمغرب، قبل قليل من يومه الثلاثاء 07 أبريل الجاري، أنه جرى تسجيل 1184 حالة مؤكدة للإصابة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب، بعد تسجيل 64 حالة جديدة إلى غاية الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة، فيما جرى إستبعاد 4253 حالة كانت محتملة.

وأوضح مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة؛ محمد اليوبي، قبل قليل خلال ندوة صحفية، أن جهة الدار البيضاء سطات سجلت أعلى نسب الإصابة بالفيروس، تليها جهة مراكش أسفي، تم جهة الرباط سلا القنيطرة، فجهة فاس مكناس، تم جهة طنجة تطوان الحسيمة والجهة الشرقية، مشيرا إلى أن جهة الداخلة بدون أية حالة إصابة لحدود اليوم.

بخصوص الوفيات، أشار مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة، أنه جرى تسجيل 10 حالة جديدة، ليصبح مجموع الوفيات بسبب “كوفيد19” بالمغرب 90 حالة وفاة، كما جرى تسجيل 12 حالات شفاء جديدة، ليصل العدد الإجمالي إلى 93 حالة شفاء تام، تأكدت بواسطة التحاليل المخبرية.

وخلص اليوبي، إلى أن ٪15 من الحالات التي يجري التكفل بها؛ هي حالات “بدون أعراض وعلامات المرض”، و٪70 من الحالات هي حالات “بسيطة أو حميدة”، و٪14.4 من الحالات “حرجة”، معتبرا أن هناك تكافؤ حسب الجنس؛ بزيادة طفيفة من الذكور على الإناث، مبرزا أن معدل السن بالنسبة للحلات المؤكدة هو 48 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *