التفاصيل الكاملة لوصول طائرتين إسرائيليتين إلى المغرب (صور)

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

وصلت  طائرتان إسرائيليتان ظهر اليوم الأحد 25 يوليوز إلى مطار مراكش، وذلك في أولى الرحلات الجوية المباشرة، إذ يتعلق الأمر بطائرة تابعة لشركة طيران ”اسراير“ والثانية تابعة لشركة الطيران ”إل عال“.

الطائرة الأولى حطت الرحال بعد ساعات من إقلاعها من مطار بن غوريون في إسرائيل في أول رحلة جوية مباشرة بين المغرب واسرائيل، فيما الطائرة الثانية وصلت بعد ساعتين من وصول الأولى إلى مطار المنارة.

ووجد المسافرون على متن الطائرتين القادمتين من إسرائيل في استقبالهم بمطارة مراكش المنارة احتفالا خاصا من تنظيم المكتب الوطني للسياحة بحضور مجموعة من المسؤولين وممثلي وسائل الإعلام المغربية و الإسرائيلية.

وستربط الرحلات المباشرة انطلاقا من اليوم بين تل أبيب ومراكش والدار البيضاء، في خطوة تهدف إلى جذب 38000 سائح إسرائيلي إلى المغرب مع نهاية العام الحالي، في حين تتولى شركة الخطوط الملكية المغربية جلب 12000 سائح إسرائيلي مع نهاية 2021 ،″فيما يطمح المغرب إلى جلب 200 ألف سائح إسرائيلي إلى منتجعاته بحلول 2022.

ومن المنتظر ان تباشر شركة ”أركيا“ االسرائلية بدورها رحالتها إلى المملكة انطالقا من 4 غشت المقبل، فيما ستتولى الخطوط المغربية جلب 12000 سائح إسرائيلي مع نهاية 2021.

ويذكر أن المغرب استأنف العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل بعد اتفاق ثلاثي مغربي إسرائيلي أمريكي في العاشر من دجنبر الماضي، وذلك بعد توقفها منذ عام 2000.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *