“الاساتذة المتعاقدون” يستقبلون وزير التربية الوطنية الجديد بإنزال وطني بالرباط

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

يستعد الأساتذة المتعاقدون لتنفيذ إنزال وطني يومي 14 و15 أكتوبر الجاري، مرفوقا بإضراب وطني لخمسة أيام ابتداء من 12من الشهر ذاته.

ودعت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، لإضراب وطني يتخلله إنزال وطني ممركز في العاصمة الرباط , على خلفية ما وصفوه بـ”سياسة الآذان الصماء التي تنهجها الوزارة مع مطالبهم، وتصاعد وثيرة الهجوم على الأطر التعليمية، ومن أجل إسقاط مخطط التعاقد والإدماج في سلك الوظيفة العمومية، إسوة بزملائهم من النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية”.

واستنكر الأساتذة المتعاقدون ما أسموه ب”المحاكمات الكيدية في حق الأطر التعليمية”، مشيرين أن إضرابهم الوطني سيتزامن مع جلسة محاكمة الفوج الأول، المقررة يوم 14 من شهر أكتوبر الجاري.

وأشارت التنسيقية، إلى أن احتجاجاتها ستتواصل شهر نونبر القادم، بإضراب وطني أيام 10 و11 و12 نونبر، يعقبه إنزال وطني في الدارالبيضاء يوم 16.

كما قررت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، مقاطعة اللقاءات التكوينية والزيارات الصفية للمؤطرين التربويين، ومقاطعة جميع مجالس المؤسسة باستثناء مجالس القسم، وكذا العمليات المرتبطة بمنظومة مسار ومسك النقط بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *