الاتحاد الأوروبي يتجه لتمويل وحدة إنتاج لقاح كورونا في المغرب

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

قال أحد المتحدثين باسم المفوضية الأوروبية إن المفوضية الأوروبية مستعدة للمساعدة في تمويل وحدة إنتاج لقاحات في المغرب مخصصة لأفريقيا.

وردا على سؤال حول الدور الذي يمكن أن يلعبه المغرب فيما يتعلق بوضعه كمحور للقارة الأفريقية ، من أجل دعم سيادة أوروبا في مجالات اقتصاد الحياة ولكي يكون نموذجًا لمنصة لأفريقيا ، أكد المتحدث الرسمي أنه “في حالة قيام شركات الأدوية بتقديم عرض واضح ومنظم ، يلبي جميع شروط سلسلة إنتاج مرضية في المغرب – بما في ذلك الترخيص الفني والتنظيمي – يمكن للمفوضية الأوروبية المشاركة في تمويل وحدة إنتاج اللقاحات في المملكة “.

وقالت المتحدثة “من المهم لأفريقيا أن تكتسب قدرة داخلية لإنتاج اللقاحات”.

وقال إن “هذه البنية التحتية ضرورية بعد جائحة فيروس كورونا” ، مشيرا إلى أن “المناقشات جارية بشأن ذلك بين الاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي”.

وأوضح المتحدث باسم السلطة التنفيذية الأوروبية أن “الأدوات المالية المتاحة للمفوضية ، ولا سيما الصندوق الأوروبي للتنمية المستدامة زائد (efsd +) ، مناسبة لدعم الشراكات بين القطاعين العام والخاص بشكل عام وفي هذا المجال بالذات”.

كما أشار إلى أن المفوضية الأوروبية حشدت 456 مليون أورو كمساعدات ثنائية لتلبية الاحتياجات الصحية والاجتماعية والاقتصادية الفورية في المغرب في إطار الاستجابة لوباء فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *