اعتقال الرئيسة السابقة لبورصة الدار البيضاء يهدد بسقوط رؤوس أخرى

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

احالت الشرطة القضائية بالدار البيضاء أخيرا (ه _ ب )، رئيسة شركة “غلوبال نيكسوس” لتدبير الرساميل، على التحقيق بتهم خيانة الأمانة وإساءة استخدام أصول الشركات والنصب والاحتيال، بعدما كانت موضوع شكاية لدى الهيئة المغربية لسوق الرساميل، إضافة إلى شكوى قضائية لدى المحكمة الابتدائية بالبيضاء في قضية صندوق الاستثمار الأخضر، وهي الشكايات التي أغلقت الحدود في وجها ومُنعت من مغادرة المغرب في دجنبر الماضي.

وتمتلك المتهمة 52 في المائة من أسهم شركة “غلوبال نكسوس”، وتشترك هذه الأسهم مع أفراد من عائلتها (ح _ ب )، (ن  _ ب )، (م _ ب). كما أنها مساهمة في الصندوق الاستثماري “كرين إنوف أنفست” الذي تأسس سنة 2017 (تم حلّه فيما بعد)، قبل أن تخلق استثمارات أخرى عن طريق خلق شركات جديدة تحوم حولها الشبهات، من بينها شركة “gestclean” الخاصة بحماية البيئة التي يرأسها ابن البرلماني التجمعي( ح_ ب)، والتي كانت موضوع شكاية ثلاث مستشارين في مقاطعة عين السبع قبل أيام.

حيث تقدم هؤلاء بشكايات تضم تهما ثقيلة ضد البرلماني ورئيس المقاطعة (ح _ ب ). الذي يشغل منصب مدير شركة “غلوبال نكسوس” التي تعود إدارتها العامة للمعتقلة أمس السبت. متهمين إياه باختلاس أموال عمومية واستغلال صلاحياته القانونية لتلبية حاجاته الشخصية ضدا على القانون، مضمنين ما يثبت أقوالهم في شكاية وجهوها إلى الوكيل العام للملك لدى استئنافية الدار البيضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *