اطلاق عريضة رقمية تضامنا مع المعطي منجب بعد اتهامه بغسل الأموال

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

في خطو تضامنية مع الناشط الحقوقي المعطي منجيب الذي يخوض إضرابا عن الطعام بعد اتهامه رفقة عائلته بـ”غسل الأموال” أطلق عدد من الحقوقيين والإعلاميين ورجالات السياسة بالمغرب عريضة رقمية تضامنا مع معطي منجب.

وأكدت الموقعون على العريضة أن “الاتهامات الموجهة إلى منجب يراد منها المس بصورته كحقوقي، وذكرت الرسالة بشخصيات وطنية، كعبد الرحمن اليوسفي، ومحمد بن سعيد آيت إيدير، وامحمد بوستة، وشخصيات أخرى، دعت الدولة إلى وقف التضييق على منجب، في نهاية أكتوبر 2015”.

ودعا الموقعون على العريضة، السلطات إلى وقف “الضغوطات على المعطي منجب، وعائلته، واحترام القانون، الذي ينظم العلاقة بين المواطنين، والدولة”، مشددين على ضرورة انتباه الدولة إلي ” الآثار السلبية، لتواتر المتابعات ضد منتقديها بتهم يصعب استساغتها، على الجو العام الوطني، ومصداقية المغرب دوليا”.

وتضم اللائحة الأولية للموقعين على العريضة أزيد من ثمانين شخصا، من بينهم خديجة رياضي، وإسماعيل العلوي، ومحمد الساسي، ومحمد حمداوي، وفؤاد عبد المومني، وحسن بناجح، ومحمد حفيظ، وعبد العزيز أفتاتي، ولطيفة البوحسيني، وعبد العلي حامي الدين، ونور الدين عيوش، وأحمد عصيد، وعبد الله حمودي، ونجيب أقصبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *