احتجاجات وتدخل أمني تزامنا مع محاكمة أساتذة التعاقد

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

نظم الاساتدة المتعاقدين ، صباح اليوم الخميس، وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية بالرباط، تضامنا مع زملائهم الذين يحاكمون  أمام ذات المحكمة، على خلفية مشاركتهم في الإنزال الوطني خلال شهر ماي الماضي.

وعرفت الوقفة مشاركة عشرات الأساتذة، بمساندة نقابية، حيث رفعوا شعارات تطالب بوقف “المحاكمة الصورية” التي يتعرض لها الأساتذة والتنسيقية عموما، بهدف ثنيهم عن النضال والمطالبة بإسقاط التعاقد، إلى جانب شعارات تنتقد الوضع الاجتماعي بالبلاد.

وشهدت المحكمة الابتدائية حضورا أمنيا، حيث جرى تطويق وقفة الأساتذة، قبل أن تتدخل القوات الأمنية لإبعاد الأساتذة من أمام المحكمة، وهو ما دفعهم لإكمال شكلهم الاحتجاجي بأحد الأزقة المجاورة لابتدائية الرباط.

وقررت المحكمة تأجيل محاكمة الدفعة الأولى من أساتذة التعاقد المتابعين، والبالغ عددهم 20 أستاذا إلى غاية 14 أكتوبر المقبل.
وبالتزامن مع محاكمة الأساتذة، شهدت أبواب عدد من المحاكم الابتدائية ومحاكم الاستئناف، بمدن مختلفة وقفات تضامنية واحتجاجية لأساتذة التعاقد، طالبوا من خلالها بوقف متابعة زملائهم.

ويتابع الأساتذة أعضاء التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، بتهم التجمهر غير المسلح بغير رخصة، وخرق حالة الطوارئ الصحية، وإيذاء رجال القوة العمومية أثناء قيامهم بوظائفهم وبسبب قيامهم بها، وإهانة القوة العامة بأقوال بقصد المس بشرفهم والاحترام الواجب لسلطتهم، فيما تتابع الأساتذة نزهة مجدي بتهم إهانة هيئة منظمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *