اتفاق للأمن السيبراني بين إسرائيل والمغرب

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

The national flags of Israel and Morocco are projected on the walls of the Old City of Jerusalem, Wednesday, Dec. 23, 2020, along with the word "peace," in English, Hebrew, and Arabic. Senior White House adviser Jared Kushner led a delegation from Israel to Morocco on Tuesday on the first known direct flight since the two countries agreed to establish full diplomatic ties earlier this month as part of a series of U.S.-brokered normalization accords with Arab countries. (AP Photo/Maya Alleruzzo)

أعلنت المديرية الوطنية للفضاء الإلكتروني باسرائيل ، عن توقيعها اتفاقية للأمن السيبراني مع المغرب ، وهي أول صفقة دفاع إلكتروني منذ تطبيع العلاقات بين البلدين العام الماضي في إطار اتفاقات إبراهيم.

تم التوقيع في الرباط هذا الأسبوع بين يغال أونا ، المدير العام للمديرية الوطنية الإسرائيلية للفضاء الإلكتروني ، والمديرية العامة المغربية لأمن نظم المعلومات ، مصطفى ربيع.

وحضر حفل التوقيع وزير الدفاع المغربي عبد اللطيف الوديي.

وبحسب المديرية ، تنص الاتفاقية على إقامة تعاون في مجالات البحث والتطوير والتشغيل وتبادل المعلومات والمعرفة.

وافق المغرب على تطبيع العلاقات مع إسرائيل في ديسمبر 2020 بعد الإمارات العربية المتحدة والبحرين والسودان.

في يناير ، وقع البلدان اتفاقية تسمح برحلات مباشرة مع الرحلة الأولى بين تل أبيب ومراكش المقرر إجراؤها في 19 يوليو. وستقوم إسرائيل بتسيير خمس رحلات أسبوعيا على طريق تل أبيب – مراكش.

المغرب موطن لأكبر جالية يهودية في شمال إفريقيا حيث يعتبر حوالي 3000 يهودي وطنهم وإسرائيل هي موطن لمجتمع كبير من اليهود المغاربة ، يبلغ عددهم حوالي 700000

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *