إطلاق نار مفاجئ من قبل مجهولين يودي بحياة أربعة أمنيين بالأردن

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

لقي سبعة أشخاص بينهم سائحة كندية وأربعة من أفراد الأمن حتفهم في تبادل لإطلاق الرصاص بالأردن اليوم الأحد 18دجنبر 2016 وقالت إدارة الإعلام الأمني في مديرية الأمن العام بالمملكة إن دورية للأمن العام تلقت بلاغا ظهر اليوم الأحد العاملة في منطقة القطرانة محافظة الكرك بنشوب حريق في أحد المنازل..وفور وصولهم للمكان تعرض طاقم الدورية لإطلاق نار مفاجئ من قبل مجهولين كانوا داخله.

ونقل التلفزيون الأردني عن إدارة الإعلام قولها أنه نتج عن الحادثة إصابة رجلي أمن عام ولاذ مطلقو النار بالفرار مستخدمين إحدى المركبات.

وتابعت أنه بعدها بفترة وجيزة أطلق مجهولون عدة عيارات نارية باتجاه إحدى الدوريات العاملة أيضا في محافظة الكرك. ولم تقع إصابات تذكر حينها.

وأردفت أنه ورد بعد ذلك بلاغ آخر حول قيام مجهولين بإطلاق عيارات نارية من داخل قلعة الكرك باتجاه مركز أمن المدينة في محافظة الكرك. ونتج عن ذلك عدد من الإصابات من رجال الأمن العام والمارة أ سعفوا للمستشفى للعلاج. وجرى على الفور تطويق القلعة والمنطقة المحيطة من قبل رجال الأمن العام وقوات الدرك والأجهزة الأمنية الأخرى والتي باشرت بتنفيذ عملية أمنية للتعامل مع المسلحين والذين ق در عددهم بخمسة أو ستة مسلحين. وما زالت العملية جارية لغاية الآن.

وتابعت إدارة الإعلام الأمني أنه “نتج عن الحادثة وفاة خمسة أشخاص من الذين جرى إسعافهم في الحادث أربعة منهم من شهداء الأمن العام إضافة إلى إحدى السائحات من الجنسية الكندية”.

وأفادت مصادر أمنية أن نحو 29 شخصا على الأقل  نقلوا للعلاج في مستشفيات المدينة.

وقال رئيس الوزراء الأردني هاني الملقى أمام مجلس النواب الأردني “المعلومات المتوفرة لدي قبل ساعة ونصف كان فيه إطلاق نار من سطح مقهى في منطقة القطرانة وتم تطويق المنطقة وتم التعامل مع مطلقي النار. بعد ذلك فرت سيارة وحسب المعلومات المتوفرة إلى الكرك الباسلة..وفي قلعة الكرك هناك فيه عشرة من الخارجين عن القانون لا نعرفهم بعد جاءت منذ أكثر من نصف ساعة..من نصف ساعة القوات الخاصة للدرك وحاصرت الموقع. هناك أخبار لدي عن استشهاد بعض من أفراد الأمن العام والدرك.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *