أيت الطالب: الوزارة ستتخذ جميع الترتيبات لإنجاج عملية التلقيح ضد كورونا

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

قال وزير الصحة خالد آيت طالب إن حملة إعلامية بشأن عملية التلقيح ضد كوفيد -19 ستطلق قريباّ، للتواصل مع الرأي العام ومنع انتشار الأخبار الكاذبة على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا أن المغاربة سيكونون من أوائل المواطنين في العالم الذين يحصلون على اللقاح.

 

وأوضح آيت طالب في تصريح صحفي، على هامش اجتماع اللجنة التقنية والعلمية للبرنامج الوطني للوقاية من الأنفلونزا والتهابات الجهاز التنفسي الحادة ومكافحتها الذي ترأسه، اليوم الجمعة، أن جميع الترتيبات ستأخذ حتى تمر عملية التلقيح في أحسن الظروف.

 

وأشار وزير الصحة أن الأمل بتجاوز هذه الأزمة موجود حاليا بسبب التوفر على اللقاح، موضحا في نفس الوقت أنه لا يمكن الوصول إلى درجة مناعة عالية ضد الفيروس إلا بعد أسابيع من عملية التلقيح.

 

وأبرز أن الاجتماع كان فرصة لتقييم الوضع الوبائي ومناقشة الضغط الذي تعانيه المنظومة الصحية في عدد من جهات المغرب، وعلى رأسها الدار البيضاء التي وصل معدل ملء أسرة الإنعاش فيها إلى 68 في المائة.

 

وأكد آيت طالب على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من الزيادة في الحالات الحرجة التي تدخل وحدات العناية المركزة، مشيرا أن الانتشار السريع للفيروس يتطلب الحد من تنقل المواطنين الذين يجب أن يدركوا مدى الخطر الذي قد يتعرضون له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *