أول رد تركي على حظر مسلسلاتها على شبكة “أم بي سي”

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

مسلسل قيامة-أرطغرل
 

أوردت وكالة  “الأناضول” للأنباء التركية  نقلاً عن رئيس غرفة التجارة في إسطنبول إن مركز تلفزيون الشرق الأوسط “إم بي سي MBC” هو الخاسر من قرار منع بث الأعمال الدرامية التركية على القنوات التابعة له.

وقال أوران: “هناك تعاطف كبير مع المسلسلات التركية وتركيا في هذه المنطقة الجغرافية من الوطن العربي، والانزعاج الرئيسي ناجم من ذلك”.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم “MBC“، مازن حايك، يوم الاثنين الماضي  عن وقف بث الأعمال الدرامية التركية على قنوات الشبكة بسبب اتخاذ تركيا لإجراءات لا تصب في مصلحة المنطقة العربية ووحدة وسلامة الوطن العربي”.

وتحظى المسلسلات التركية، وخصوصاً التاريخية منها، بنسب مشاهدة مرتفعة جداً من قبل الجمهور العربي.

وقال أورال إن حظر عرض المسلسلات تركية بقنوات المجموعة ، سيؤدي إلى انخفاض عدد متابعي إم بي سي، مضيفاً أنه يوجد العديد من القنوات الأخرى التي تخاطب العالم العربي.

وكانت مجموعة قنوات “MBC ” قد أوقفت ” عرض جميع المسلسلات التركية عبر شاشاتها دون سابق إنذار ودون إبداء أي أسباب مما أثار موجة من الانتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي من محبي وعشاق تلك المسلسلات.

كذلك قامت القناة بإيقاف جميع إعلانات المسلسلات التركية التي تم عرضها الأيام الماضية والتي كان من المتوقع عرضها خلال الأسبوع الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *