أعضاء.مكتب مجلس النواب يطلبون اجتماعا عاجلا بالمالكي بسبب تعيينات هيئة “ضبط الكهرباء”

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

وجه أعضاء مكتب مجلس النواب، رسالة إلى رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، يطالبونه فيها بعقد اجتماع عاجل للمكتب للتداول في قرارات التعيين بالهيئة الوطنية لضبط الكهرباء التي اتخذها بشكل فردي.

وقال عضو مكتب مجلس النواب، عن حزب العدالة والتنمية، سليمان العمراني، في تدوينة نشرها على حسابه على موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك، إن ما أقدم عليه المالكي، تم بدون علم سابق لأعضاء المكتب، ولم يعرض على أي اجتماع من اجتماعات المكتب بأي شكل من الأَشكال.

وكان تعيين ثلاثة أعضاء بمجلس الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء، قد أثار جدلا متصاعدا، وانتقادات واسعة بين مكونات المشهد السياسي، بسبب الانتماء ات السياسية للأعضاء، الذين عينهم كل من رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، ورئيس مجلس المستشارين، حكيم بنشماش، واللذين وجهت إليهما بسببها اتهامات بالإساءة إلى العمل الحزبي.

وجرى إحداث هذه الهيئة العمومية بمُوجب القانون رقم 48.15 المتعلق بضبط قطاع الكهرباء، ويُعهد لها ضمان حسن سير السوق الحرة للكهرباء وضبط ولوج المنتجين الذاتيين إلى الشبكة الكهربائية الوطنية للنقل.

ويتألف مجلسها الوطني  من الرئيس، وثلاثة أعضاء يُعينون بمرسوم، وثلاثة أعضاء يقترحهم رئيس مجلس النواب، وثلاثة آخرين من اقتراح رئيس مجلس المستشارين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *