أزيلال: صرخة الطفل عبد السلام تلقى استجابة وأطنان المساعدات تصل دوار “إگمير”، جماعة أيت عباس

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

بعد صرخته التي هزت مشاعر العديد من المغاربة، بكلمات عفوية،  استجابت أخيرا إحدى الفعاليات لنداء الطفل عبد السلام  المتحدر من دوار “إگمير”، جماعة أيت عباس التابعة لإقليم أزيلال.

وأعلنت مؤسسة ataa fondation الناشطة في الأعمال الخيرية عن أنها توجهت مساء أمس الخميس بأطنان من المساعدات التي من شأنها تخفيف معاناة الساكنة مع موجة البرد والصقيع، وذلك تفاعلا مع شريط فيديو قصير، لخص فيه الطفل معاناتهم بالمنطقة.

وأرسلت المؤسسة وفق ما أعلنت عنه عبر صفحته بالفايسبوك وكذلك مقاطع الفيديو التي تم تداولها توثق عملية وصول الشاحنة واللقاء بالطفل البطل صاحب النداء، شاحنة محملة بأطنان من المواد الغذائية والملابس والأحذية للمتضررين من موجة البرد القارس الحالية”.

وعلق أحد الفريق في شريط فيديو تم تداوله على نطاق واسع قائلا إن “صرخة الطفل عبد السلام أثرت في العديد من المغاربة لدرجة أنه تم تجميع أطنان المساعدات في وقت قياسي لا يصدق”، مشيرا إلى أن عفوية الطفل ولهجته كانت سر تعاطف المغاربة مع معانته ومعاناة ساكنة الدوار.

ويذكر أن الطفل عبد السلام نشر شريطا مسجلا عفويا بكلمات مزج فيها بين الأمازيغية و الدارجة تضمن نداء  للمغاربة من أجل المساعدة للتخفيف عليهم من أثر الثلج و البرد بمرتفعات أزيلال، حيث جاء فيه عفاكم عاونونا بحوايج وتقيشرات”، وهو الفيديو الذي حصد ٱلاف المشاهدات، واكتسح مواقع التواصل الاجتماعي في ظرف وجيز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *