أمن وجدة يدخل على خط قضية الإحتجاز والإتجار بالبشر

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة وجدة امس السبت 7شتنبر الجاري،من توقيف شخص من جنسية غينية في وضعية اقامة غير قانونية بالمغرب بعد الاشتباه في ضلوعه في قضية تهم الاحتجاز وتنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر .

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الشرطة بمدينة وجدة كانت قد توصلت، عبر رقم النجدة المجاني (19)، بإشعار من مواطن سوداني يؤكد فيه أن شقيقه تعرض للاحتجاز من طرف شخص ينشط في إطار شبكة للهجرة غير المشروعة، وهو ما استدعى إجراء بحث دقيق أسفر عن تحديد مكان الضحية المفترض وستة أجانب آخرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء، الذين تم العثور عليهم محتجزين داخل أحد المنازل.

وأضاف المصدر ذاته أن الأبحاث والتحريات المنجزة أوضحت أن المشتبه فيه قام بتهجير الأشخاص المحتجزين من مدينة وهران الجزائرية بطريقة غير مشروعة، وأنه كان يحتجزهم من أجل إرغامهم على أداء مبلغ 500 يورو للشخص الواحد مقابل عملية الهجرة السرية.

وتمّ الاحتفاظ بالمشتبه فيه الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، بينما تم تطبيق القانون المتعلق بدخول وإقامة الأجانب للمملكة المغربية في حق باقي الأشخاص الأجانب الذين كانوا ضحايا عملية الاحتجاز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *