وزارة “امزازي” ترفع سقف الانتقاء الأولي لكليات الطب إلى 70000 مرشح

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عن رفع عدد المترشحين في الانتقاء الأولي لولوج السنة الأولى بكليات الطب والصيدلة وكليتي طب الأسنان العمومية، بقرابة 30 ألف مترشح.

وقالت الوزارة في بلاغ نشرته اليوم السبت، إن حاملي شهادة البكالوريا برسم الموسمين الدراسين 2020 و2019 والراغبين في اجتياز المباراة المذكورة ملزمون بتقديم ترشيحاتهم عبر منصة www.concoursmed.ma. وذلك قبل آخر أجل وهو يوم الأربعاء 29 يوليوز 2020.

وأضافت أنه “ومن أجل تمكين أكبر عدد ممكن من المترشحين من اجتياز هذه المباراة المشتركة، من خلال تخفيض عتبة الانتقاء، تقرر هذه السنة الانتقاء الأولي لما مجموعه 70.000 مترشحا ومترشحة عوض حوالي 40.000 برسم الموسم الجامعي الماضي”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن تنظيم هذه المباراة المشتركة يأتي لأول مرة في تاريخ كليات الطب والصيدلة، وكليتي طب الأسنان العمومية، عوض 11 مباراة التي جرت لعادة على تنظيمها سابقا، حرصا على ضمان تكافؤ الفرص بين جميع المترشحين لولوج هذه الكليات ومن أجل تقريب مراكز المباراة من مقرات سكنى المترشحين خاصة في هذه الظروف الاستثنائية المرتبطة بتداعيات جائحة كوفيد 19، والتي تتطلب تقليل التنقلات بين مختلف جهات وعمالات وأقاليم.

وأوضحت أنها  ما يناهز 100 مركز لاجتياز المباراة المشتركة بالمدن والمراكز الجامعية المتواجدة في أكثر من 42 عمالة أو إقليم بمختلف جهات المملكة.

وسيتم الإعلان عن نتائج الانتقاء الأولي لاجتياز المباراة الكتابية في أجل أقصاه 3 غشت 2020، فيما سيتم تنظيم المباراة المشتركة يوم الأربعاء 5 غشت 2020 والإعلان عن نتائجها بتاريخ 7 غشت 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *