هذا ما قررته المحكمة بخصوص إسقاط تهمة “النصب” عن بطمة ودفاعها ينتفض

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

وحددت غرفة المشورة تاريخ 1 يونيو المقبل لتقرير إعادة توجيه التهمة لدنيا أم إسقاطها عنها نهائيا وبالتالي تأييد قرار قاضي التحقيق الذي أسقط التهمة عنها، قبل أن تستأنف النيابة العامة هذا القرار.

وحسب معطيات توصلت بها جريدة“الملاحظ جورنال”، فإن هيئة دفاع المغنية طالبت ببطلان إجراءات التحقيق معها، على اعتبار أن بعض مضامين التحقيق تم تسريبها وتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي .

وتتابع المغنية في حالة سراح، بينما تتابع شقيقتها بنفس التهم في حالة اعتقال احتياطي، في قضية الحساب الفضائحي الذي استأثر باهتمام الرأي الوطني والدولي، واعتقل على إثره عدد من الأسماء في مجالات مختلفة.

وبخصوص التهم الموجهة للشقيقتين فهي تتعلق أساسا بـ”المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته”.

كما تضمن صك الاتهام “بث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد”.

ويذكر أن المحكمة الابتدائية بمدينة مراكش أرجأت الخميس الماضي، النظر في قضية تورط بطمة في القضية إلى تاريخ 11 يونيو المقبل، حيث تغيبت دنيا عن الجلسة وتقدم دفاعها بشهادة طبية تبرر أسباب هذا الغياب.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *