نقابة تعليمية تعلن خوض إضرابا وطنيا ووقفات احتجاجية ردا على اعتقال “الأساتدة المتعاقدين”

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

دعت الجامعة الوطنية للتعليم FNE، لخوض إضراب وطني يوم  غد الجمعة 9 أبريل 2021 ووقفات احتجاجية ردا على اعتقال الأستاذات والأساتذة بالرباط يومي 6 و7 أبريل 2021.

 

وقررت النقابة التعليمية، في بلاغ لها، الإبقاء على اجتماع مكتبها الوطني مفتوحا لمتابعة كل المستجدات وتطورات وضعية الإحتقان والإعتقالات التي طالت الأستاذات والأساتذة.

 

وحملت النقابة، الدولة والحكومة ووزارة التربية كامل المسؤولية في إدماج الأساتذة الذين فُرض عليهم التعاقد في أسلاك الوظيفة العمومية والاستجابة الفورية لكل ملفات الشغيلة التعليمية بجميع فئاتها.

 

وأعلنت الجامعة الوطنية للتعليم، عزمها عقد مجلس وطني استثنائي عن بعد عبر زوم، يوم الخميس 15 أبريل 2021، لاتخاذ القرارات الاحتجاجية التصعيدية.

 

ونددت النقابة بـ”الوضع الخطير الذي آل إليه قطاع التعليم جراء لا مبالاة الحكومة ووزارة التربية الوطنية والتعاطي مع الاحتجاجات السلمية لنساء ورجال التعليم بالانتهاكات الصارخة للحريات العامة وتعميم القمع الوحشي الذي تجاوز كل الحدو”.

 

كما أدانت الاعتقالات وما وصفته بـ”المحاكمات الصورية وممارسة أفظع الأساليب الحاطة بالكرامة الإنسانية، مستغلة حالة الطوارئ الصحية لتشديد قبضتها الأمنية التحكمية”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *