نداء إلى مسيرة وطنية احتجاجا على احتراق “هبة”

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

على خلفية وفاة الطفلة “هبة” حرقا، بمنزل أسرتها بسيدي علال البحراوي، تداول نشطاء مواقع التواصل نداء يحمل دعوة الى تنظيم مسيرة احتجاجية نحو مقر ثكنة الوقاية المدنية بذات المدينة.

ودعا أصحاب النداء  و الذي لم تتحمل مسؤوليته أية جهة معروفة “عموم ساكنة سيدي علال البحراوي وكل المواطنات والمواطنين للمشاركة بكثافة في المسيرة الشعبية انطلاقا من أمام منزل الطفلة هبة إلى مقر الوقاية المدنية بذات المدينة، وذالك يوم السبت 10 غشت على الساعة الخامسة مساء”.

وحمل أصحاب النداء المسؤولية الكاملة في هذه الفاجعة ل”الوقاية المدنية لعدم تجاوبها مع اتصالات المواطنين وعدم التحاقها في الوقت المناسب”، حسب تعبيرهم.

وكانت السلطات المحلية لإقليم الخميسات، وجهاز الوقاية المدنية، قد خرجا عن صمتها إزاء حادث احتراق طفلة يوم الأحد  4 غشت، أمام أنظار الجميع، مفندين مآخذات المواطنين حول تأخر الوقاية المدنية وتقصيرها في الحادث.

السلطات أصدرت بلاغا قالت فيه إنه فور إشعار مصالح الوقاية المدنية بمدينة سيدي علال البحراوي، مساء الأحد 4 غشت 2019 حوالي الساعة الخامسة مساء، بما مفاده محاصرة النيران لطفلة وراء شباك حديدي لإحدى نوافذ الطابق الأول لمبنى سكني كائن بحي النصر بسيدي علال البحراوي، انتقلت في الحين عناصر الوقاية المدنية إلى عين المكان.

وأضاف البلاغ أن عناصر الوقاية المدنية عملت جاهدة للوصول إلى الطفلة التي لقيت مصرعها حرقا، وذلك على الرغم من المجهودات المبذولة للوصول إليها، حيث حال دون ذلك الشباك الحديدي الموضوع على النافذة، والنيران التي انتشر لهيبها جراء وجود مواد شديدة الاشتعال بالغرفة.

وأكدت السلطات أنه تم فتح بحث من طرف السلطات المعنية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد ظروف وملابسات الحادث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *